الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
اليوم .. مؤتمر التنمية المستدامة للصحارى العربية بجامعة سوهاج *

المصدر جريدة اليوم السابع 26/4/2016

محمود مقبول

تنظم كلية الآداب بجامعة سوهاج مؤتمر التنمية المستدامة الصحارى العربية تحت عنوان "الفرص والتحديات والمردود"، اليوم الثلاثاء وبعد غد الأربعاء،وذلك بالقاعة الزجاجية بالجامعة.

وقال د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة، فى تصريحات صحفية، إن المؤتمر يمثل أهمية كبرى حيث يتناول دوافع التنمية المستدامة للصحارى العربية ويهدف إلى تقييم أوضاع المستقرات العمرانية الراهنة فى المناطق الصحراوية والتعرف على دوافع التنمية والكشف عن مقوماتها وجدواها، إضافة لتحديد أنماطها وفرص نجاحها.

ومن جانبه أضاف د. كريم مصلح صالح عميد الكلية أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على التحديات التى تواجه التنمية المستدامة ومعرفة أبعادها ووضع إستراتيجية شاملة لمستقبل التنمية المستدامة بالصحارى العربية والتى تشغل مساحة كبيرة من الاجمالى الكلى للأراضى العربية فضلا عن النمو السكانى الكبير بالوطن العربى .

 وأشار عميد الكلية إلى أن محاور المؤتمر تشمل مقومات التنمية ودوافعها والتحديات التى تواجهها وأشكالها غير النمطية الملائمة للصحارى العربية .

 وأضاف د. محمد توفيق مقرر المؤتمر أن المؤتمر سيقدم عدد من المحاضرات لكبار المتخصصين فى شئون الصحارى وتنميتها ونشر بحوث المؤتمر المجازة علميا فى إعداد خاصة بالمؤتمر صادرة عن مركز النشر العلمى المتميز بالجامعة كما سيتم زيارة لأحد مشروعات التنمية الزراعية بالمناطق الصحراوية بالمحافظة وسوف يقدم المؤتمر معرض شامل حول الصحارى وتنميتها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع